25‏/02‏/2015

فرق السرعات

عندما تسير بسرعة 100 كم في الساعة.. فلا شك أن تكون حصلّت كثير من المشاهد، والرؤى استناداً لطول المسافة التي قطعتها على الطريق.
وعندما تسير بسرعة 10 كم في الساعة.. فتكون حصلّت عدد محدود من المشاهد والرؤى استناداً لطول المسافة التي قطعتها على الطريق.

22‏/02‏/2015

حكم سب الله ورسوله

حكم سب الله - جل جلاله - ورسوله - صلى الله عليه وسلم - والدين.
معالم البحث:
 (1)       استغرق العمل في هذه المسألة ما يقرب من 60 ساعة، ولم اكتف بما هو مشهور عنها.
 (2)  الرجوع إلى المصادر الأصلية وأمهات الكتب للنظر في أصل المسألة، وتحقيق أقوال العلماء فيها.

15‏/02‏/2015

العلمانية والصليب

لعل من يتابع مقالاتي يلحظ أنني أكرر كلمة "الصليب" أثناء الحديث عن أمريكا وأوروبا والغرب عموماً.. وأنا أقصد هذا اللفظ تحديداً - "الصليب" - وأقصد تكراره في كل مناسبة.. حتى ينتبه المسلم لـ "حقيقة الصراع" وأعرض على القارئ الكريم الحقائق مجردة بلا مساحيق..
وبمناسبة تعرض المسلمين في أمريكا وأوروبا لحالات القتل والدهس بلا أدنى سبب سوى "الإسلام" أريد أن أحذر كل الجاليات المسلمة في العالم الغربي الصليبي !

05‏/02‏/2015

الغلو في التكفير

للقراءة نسخة بي دي إف ( اضغط هنا ) للتحميل ( اضغط هنا )
قد يقع البعض - دون أن يشعر - في الغلو في تكفير المسلمين، ومن أوسع أبواب الغلو هو: التكفير  بـ ( المآل ولازم الأقوال والفعل المحتمل ) أي إلزام الآخر بما لم يعتقده، وبما لم يقصده، ولا يريده.. ومن ثم إجراء حكم الكفر على شخصه، وقد يأخذ الغلو منحى أشد، فيستحل دمه وماله؛ بناء على حكمه الشخصي ورؤيته..!

01‏/02‏/2015

الإخوان والوقت الضائع

خسر الإخوان كل شيء.. خسروا المجتمع الدولي، والعالم الحر! والمحاكمات الدولية، وسوار الذهب (قائد ينقلب من داخل الجيش ويسلمهم السلطة!، وأكد يوسف ندا منذ حوالي سنة - في حواره مع أحمد منصور - أن سوار الذهب سيخرج خلال ستة أشهر، وعليهم فقط الالتزام بالسلمية!) خسروا التأييد الأوروبي، والأمريكي، خسروا أبناء التيار الإسلامي المخلصين.. خسروا الرئاسة، والبرلمان، وصندق الانتخاب، والمحليات، والنقابات، حتى الجميعات الخيرية، وأصول أموالهم.. حتى أعراضهم، ودمائهم..