31‏/12‏/2015

مسؤولية المسلم وجهاده

هل المسلم مسؤول عن نتيجة جهاده في سبيل الله ؟
بديهي لدى كل مسلم أنه مسؤول عن نتيجة عمله، ومحاسب عليه.. فهو يؤمن بذلك إيماناً قاطعاً جازماً، إلا أن الأمر يختلف كثيراً عندما يعتقد أن عمله - كالجهاد والعمل للإسلام - يختلف عن غيره، ويختلط في "فكره" مفهوم العقاب والابتلاء، ومفهوم القيام بالسنن والقوامة على السنن. ومن هنا قد تنشأ "رعونة" حركية وجهادية تجاه عمله.

28‏/12‏/2015

طالب العلم وطالب الجهل

يَطلب المسلم العلم ليخرج به من الظلمات إلى النور، ومن الضلال إلى الهدى، ومن العمى إلى البصيرة.. ولكي يصل إلى ذلك، عليه:
(1) أن يَقوم لله: لا للهوى، ولا للحزب، ولا للجماعة، ولا للشيخ، ولا للشهرة، ولا للعصبية، ولا للحمية.. يقوم خالصاً لله وحده لا شريك لله، شهادة تامة لله وحده لا شريك له، نية خالصة لله وحده لا شريك له.. يَقوم لله فلا يخشى لومة لائم.. فتكون "الشجاعة" في طلب العلم والحق.

16‏/12‏/2015

التحالف الإسلامي العسكري

أعلنت الرياض بتاريخ 15 / 12 / 2015 عن تشكيل "التحالف الإسلامي العسكري" لمواجهة الإرهاب، يضم 35 دولة سنية ليس من بينها ( العراق، سوريا، إيران، عُمان ) فلماذا تم تشكيل هذا التحالف، وما الخطورة الكامنة من وراءه ؟
في البداية هناك تحالف من أكثر من ستين دولة لمواجهة "الدولة الإسلامية" وهذا التحالف يضم أكبر قوى عسكرية في العالم ، فهل عجز هذا التحالف عن هزيمة الدولة الإسلامية.. الأمر الذي احتاج معه إلى "التحالف الإسلامي العسكري" ؟!