28‏/04‏/2016

الجيا والدولة

الجيا: "الجماعة الإسلامية المسلحة"، وهي: مجموعات إسلامية مقاتلة ضمت تيارات إسلامية عديدة في الجزائر، إبان الانقلاب العسكري بعد فوز الإسلاميين، وهي تجربة من أهم التجارب المعاصرة.. الخاصة بالعمل الديمقراطي، والخاصة بالمواجهة المسلحة، ونماذج تطبيقية للفكر السلفي، والفكر الديمقراطي. ودراسة "التجارب" التاريخية وتحليلها بدقة، وبعمق، وبتأني تعصمنا - بإذن الله وأمره - من تكرار التجارب الخاطئة، ومن المضي في طريق الفشل، وتساعدنا في اكتشاف الخلل، وإن تجاهلها يخالف أمر الله بالسير في الأرض، والنظر في عاقبة الذين من قبلنا. وعدم الاعتبار منها يُضيع  علينا الفرصة، ويُضيع علينا الإستفادة من دروسها وعبرها.

18‏/04‏/2016

كشف حساب

لأنني أؤمن أن من حق القارئ أن يعرف، وأن يفهم.. وأن تكون هناك شفافية كاملة واضحة لمن يقرأ لأي أحد، فهذا كشف حساب خلال الفترة التي كتبت فيها نصرة لـ "تنظيم الدولة".

17‏/04‏/2016

مجلة دابق.. الوجه الحقيقي

"الإخوان المرتدون".
"وعلى الرغم من ردة الرافضة.. فإن حسن البنا ورفاقه اتبعوا خطوات الحدثيين الماسونيين محمد عبده، والرافضي جمال الدين الأفغاني الذين كانا رائدين في الدعوة إلى الولاء بين المسلمين والرافضة ".

07‏/04‏/2016

العصبية الجاهلية

تتكون العصبية الجاهلية نتيجة ثقافة ما، يتم بناؤها من خلال التربية أو التعليم أو محيط البيئة.. تنتفخ فيها القبيلة أو الحزب أو الجماعة أو الطبقة أو العشيرة، وتتورم معها ذوات المنتسبين لتلك العصبية.. يتوارى العقل في هذه الشخصية، وتحضر العاطفة التي تعمل على "استقطاب" المتطابقين عاطفياً ونفسياً مع الذوات المتورمة، وتحسب نفسها على حق مطلق لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.. بل وأحياناً تشعر أنها محور الوجود، وكل الدنيا، ومن ثم فإن العقل لا يعمل عندها في البحث عن الحق، والدوران معه.. إنما يعمل كآلة لـ "التبرير".. ويكون طريقة عمله - لتبرير الجرائم والأخطاء - كالتالي: