11‏/05‏/2016

الدين والسياسة

حتى اليوم مازالت جدلية الدين والسياسة من أعقد التصورات عند المسلمين، وهم في حالة من الصراع الفكري، والاضطراب أيضاً حولها.
وقد كان هذا الصراع قديماً قائماً في الغرب حيث هيمنة الكنيسة والإمبراطور على حياة الشعوب، ثم قامت الثورات التي تخلصت من تلك الهيمنة، وأبعدت الدين بالكلية عن حياة الناس، ورأت فيه الرجعية والظلام، والاستبداد والكذب، والوهم والأسطورة..

08‏/05‏/2016

تجربة بن لادن

أرى الشيخ أسامة - رحمه الله وتقبله - إمام الزاهدين في هذا العصر، المجاهد بماله ونفسه، الصادق اللهجة، القوي العزيمة، الشجاع المقدام.. ولكنني في هذه ذكرى رحيل الشيخ المجاهد لن أتكلم عن إنجازاته، إنما عما أراه "أخطاء".. نعم أخطاء، رغم الحساسية الشديدة التي لدينا من الحديث عن أخطاء من نحب، ونجل، فلا بد أن نعيد "الملكة النقدية" لواقعنا وفكرنا كله، دون اعتقاد الحق المطلق في أحد، ولا الباطل المطلق فيه، دونما اعتباره "طاهر مقدس" أو "دنس حقير" فهذه العواطف لا تنفعنا إذا أردنا التعلم والاستفادة من التجربة، والمحاولة من جديد..

02‏/05‏/2016

مجلة أمتي (11) عدد رجب

عدد مجلة أمتي (11) رجب 1437 هـ | مايو 2016 م.
محتويات العدد: [* الطاغوت حازم أبو إسماعيل !!. * لماذا حازم؟ * مجلة دابق.. الوجه الحقيقي. * كشف حساب. * الجيا والدولة. * في أعماق الروح (إطلالة أدبية) * الحدود تراب. * تيران وصنافير (بعيون إسرائيلية). * سنن التغيير. * كبسولات ثورية. * المشروع الإسلامي. * بين الإرجاء والتكفيير. * وثائق بنما. * حلب تحترق. * العصبية الجاهلية ].
لتحميل العدد ( اضغط هنا ) للقراءة ( اضغط هنا ).
ملاحظة: فهرس المجلة.. فعّال، بالضغط على موضوعات المجلة، تنقلك مباشرة لصفحته، وللعودة إلى صفحة المجلة الأولى.. لطفاً.. اضغط على عنوان الموضوع.