30‏/08‏/2014

عملاق الفكر الإسلامي

في ذكراه الثمانية والأربعين.. وفي مثل هذا اليوم، يشهد "سيد قطب" - رحمه الله - أن شرع الله أغلى من حياته..
وسأتناول الموضوعات التالية إن شاء الله:

23‏/08‏/2014

خريطة تحكيم الشريعة

هناك جماعة من الناس يحلو لها الحديث عن "مقاصد" الشريعة، وتهرب من "حدودها"، وهناك جماعة على الطرف الآخر يحلو لها "إقامة الحدود" دون تحقيق مقاصد الشريعة.. والحق أن الشريعة هي: "مقاصد وحدود"، ولا انفصال بينهما.. 
وحاولتُ - في هذه الخريطة - الجمع بين مقاصد الشريعة وحدودها، والجمع - كذلك - بين منهج "التحليل والتشخيص والعلاج" ومنهج "الإدانة والحكم"..

16‏/08‏/2014

عام على المذبحة

عام على المذبحة
محاور البحث:
- طبيعة الصراع بمصر.
- الديمقراطية.. الصنم الراسخ.
- صلاح الدين.. والإسلام المدني الديمقراطي.
- المأمول من الشعب المصري نحو الإسلام.

14‏/08‏/2014

وهم الاستضعاف

هاجس العيش في وهم "الاستضعاف" يبدد كل طاقاتك ويجعلك - على الحقيقة - مُستضعف، ومُستذل من الجميع. بينما يعطيك الله - سبحانه - المال والرجال والقوة والانتشار، ثم تظن في النهاية أنك مُستضعف، فتكفر بنعمة الله؛ فتضيع منك.. ثم تعتقد أنك في النهاية أيضاً مستضعف ومُبتلى.
وإن الاتجاه نحو "فقه التدافع" والعزم على الخروج من "وهم" الاستضعاف.. سيدفع بك نحو التمكين إن شاء الله.

12‏/08‏/2014

الإسلام المدني الديمقراطي2

فتنة أردوغان - قائد الإسلام المدني الديمقراطي - تدور حول: الانتصار للهوية الإسلامية كمكون ثقافي وتاريخي للمسلمين، ونقل الناس من الإباحية إلى الصلاة، ومن العري إلى الستر... إلخ؟
فما هي المآخذ عليه؟! هل صنع الرجل هذا الواقع العلماني حتى تحاسبه عليه؟! لقد جاء والوضع هكذا.. وهو يتحرك بشكل إيجابي نحو الإسلام؟ ويأخذ خطوة على الطريق؟ فما المشكلة؟!

07‏/08‏/2014

المتدين العلماني !

المتدين العلماني !!
في واقع علماني - أي مادي دنيوي يتبع أهواء البشر - حيث تكثر الانحرافات الخلقية والسلوكية والفكرية والإنسانية والعقدية والدينية.. يظهر "المتدين العلماني" فيكون فتنة للناس أشد من العلمانية نفسها.. لماذا؟ وإلى أي شيء يدعو "المتدين العلماني" ؟!

04‏/08‏/2014

الإسلام المدني الديمقراطي1

محاور البحث:
[ امتحان في العقيدة.. عقيدة راند -  معالم الإسلام المدني الديمقراطي وفقاً لعقيدة راند !! - معالم الإسلام الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم وفقا لما جاء به الوحي- أحوال أصحاب دين راند - المنافقون والشريعة - هل جماعة الإخوان من أتباع الإسلام المدني الديمقراطي؟- لماذا الإسلام المدني الديمقراطي؟ - موقف المسلم من العلمانية والديمقراطية -  امتحنوا قيادتكم.. هل هم على "دين راند" أم "دين محمد" صلى الله عليه وسلم ؟ ]
للقراءة ( اضغط هنا ) للتحميل ( اضغط هنا ).