23‏/11‏/2014

مصر بين السلفية والإخوان

السلفية العلمانية الطاغوتية: كما هو معهود عنها ما هي إلا خدم وعبيد للطواغيت، ولا تحتاج إلى كبير شرح وبيان، فعفنها وانحطاطها أظهر من الحديث عنه.. مثال: حزب النور والدعوة السلفية.. وإن هي إلا دعوة للإيمان بالطاغوت.
أما الإخوان والسلفية الإخوانية: فهذه مصيبة كبرى على مصر، لأنها تحتاج إلى شرح وبيان ثم مزيد شرح وبيان.. لأن ملايين من الناس تنخدع في طرحها، وفي طريقتها ! وفي مظلوميتها وفي شعارتها.. وسريعاً أُنقاش ما يقوله الإخوان والسلفية الإخوانية عن شعار: "الدم المصري (كله) حرام"..

21‏/11‏/2014

المسلمات والتظاهرات

مآسي مصر !
- الأمن المصري يعتقل 20 فتاة من الأزهر.
- عشرات القتلى داخل السجون نتيجة تعمد الإهمال الطبي.
- سفهاء مازلوا يهتفون في الشوارع، ثم يعتقلهم الأمن.
- سفهاء آخرون من الصحفيين.. مازلوا يعتصمون ويتظاهرون أمام النقابة.

20‏/11‏/2014

مرض القومية

ما هي القومية ؟ وما هي خطورة القومية ؟
كيف ينظر الإسلام إلى القومية ؟
كيف ينشأ مرض القومية ؟
للقراءة نسخة بي دي إف ( اضغط هنا ) للتحميل ( اضغط هنا ).
للتحميل نسخة وورد ( اضغط هنا ).

14‏/11‏/2014

مأساة مجتمع

زينب.. مأساة مجتمع!
ليس من عادتي التعقيب على حوادث فردية.. أو تناول أحد بشخصه، بل أحاول التركيز على "الفكرة" التي تهم القارئ! والتي يمكن أن ينتفع بها.. ونحن الآن أمام حالة "انتحار" لفتاة في عمر الزهور! مأساة كبيرة لم  أُقدم على الكتابة فيها.. إلا لعلمي أنها مأساة موجودة في كثير من نفوس معذبة مقهورة.. ومأساة وجريمة مجتمع.. وأناس اشترت بآيات الله ثمناً قليلاً، وباعت دين الله.. بـ لا شيئ! فوجب البيان.. حتى نفهم لماذا وقع ذلك؟ وحتى لا يتكرر ذلك؟ ونتخذ من زينب - رحمها الله - عبرة وعظة.. عسى أن يستفيق المجتمع أو يتوب المجرمون !

05‏/11‏/2014

البناء في الدولة المسلمة

تقوم الدولة المسلمة على عملية هدم وبناء..
أما الهدم: فهو هدم مقومات الظلم والجاهلية والفاسد والطغيان، وتحويل مؤسسات الدولة بكل مكوناتها نحو الصورة الإسلامية الصحيحة، والقضاء على القوى التي تقف في وجه دعوة الإسلام.
وأما عملية البناء: فهي تبدو أصعب من عملية الهدم.. فعملية الهدم إذ تتم في الواقع المادي المحسوس.. فإن عملية البناء أول ما تبدأ.. تبدأ في الإنسان..