31‏/10‏/2016

آلية قراءة قضايا الأمة

عندما يبدأ أحد في مشروع - ولو صغير - فهناك خطوات دقيقة وصارمة تُتخذ لإنجاح هذا المشروع، منها: [دراسة الجدوى - دراسة السوق - - المرجعية العلمية والعملية لقياس التجارب الناجحة - دراسة المنتج - تحليل المخاطر - وضع وثيقة للمشروع - ووضع خطة عمل - طريقة التنفيذ - جهة التنفيذ - فريق العمل - الفئة المستفيدة - نسبة الأرباح - دوران رأس المال - متابعة الجودة - المراقبة والتحكم.. إلخ ]. وأي خطأ أو تهاون في أي من هذه المراحل، يُعرض المشروع كله للفشل.

17‏/10‏/2016

معالم في الفكر الإسلامي

أولاً/ الربانية: ومعناها قيام الفكر على أسس ربانية في التصور الإسلامي نحو الله سبحانه، والكون، والحياة، والإنسان بما قرره الإسلام عن ذلك، ولهذا فهو فكر يمكن أن نطلق عليه "روحي - مادي"، يتوافق مع طبيعة التكوين الإنساني الذي يتكون من روح وجسد، ولهذا يكون وحده هو الفكر المستقيم الذي يُلبي حاجات الإنسان الروحية والمادية في آن واحد، فلا هو فكر مادي فقط قائم على تحقيق المتاع الحسي المجرد من القيم، ولا هو فكر روحي قائم فقط على تحقيق قيم في عالم الخيال أو في صوامع الرهبان.

11‏/10‏/2016

ثورة الحسين

ستظل ذكرى استشهاد الحسين - رضوان الله عليه - ذكرى تحمل ألماً خاصاً، وحزناً مهيباً يكشف لنا عن خطورة الاستسلام للاستبداد، وعن وحشية "فتنة المُلك" التي جعلت اللعناء يقتلون ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهتكوا وصية الرسول الكريم، واستباحوا كل حرمة من أجل "السلطان والمال" ومن جانب آخر تتجلى لنا أسمى معاني الشجاعة والكرام والوفاء فيما قام به الحسين ليقول كلمة الحق في وجه الظالمين، وليُبطل باستشهاده دجلهم وشرعية خلافتهم على أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

06‏/10‏/2016

مجلة أمتي (15) عدد ذو الحجة

عدد مجلة أمتي (15) ذو الحجة 1437 هـ | سبتمبر 2016 م
محتويات العدد: [* افتتاحية. * التحولات في الحركة الإسلامية. * ألغام في الفكر الإسلامي. * العذر بالجهل. * تقسيم السعودية. *اللصوصية الاقتصادية. * الإسلام يحارب الإرهاب. * البناء في الدولة المسلمة. * علم الدعوة].
لتحميل العدد ( اضغط هنا ) للقراءة ( اضغط هنا ).
ملاحظة: فهرس المجلة.. فعّال، بالضغط على موضوعات المجلة، تنقلك مباشرة لصفحته، وللعودة إلى صفحة المجلة الأولى.. لطفاً.. اضغط على عنوان الموضوع.